You are currently viewing بسبوسة هشة ولذيذة بالزبادي
بسبوسة هشة ولذيذة

بسبوسة هشة ولذيذة بالزبادي

  • Post last modified:يونيو 23, 2024
  • Post category:وصفات طبخ
  • Reading time:4 mins read

بسبوسة هشة ولذيذة بالزبادي بخطوات سهلة وبسيطة بالبيت

بسبوسة هشة ولذيذة بالبيت

المكونات

لتحضير البسبوسة الهشة المثالية في المنزل، تحتاج إلى مجموعة من المكونات الأساسية التي ستضمن لك الحصول على كيكة البسبوسة الناعمة والمثالية. إليك المكونات بالتفصيل:

2 كوب من سميد القمح (سيمولينا): السميد هو المكون الرئيسي في البسبوسة، وهو المسؤول عن قوامها الفريد والناعم.

ملعقة كبيرة من البيكنج بودر (خميرة الحلويات): البيكنج بودر يساعد في رفع العجينة ويضمن الحصول على كيكة بسبوسة هشة وخفيفة.

4 حبات من البيض في درجة حرارة الغرفة: البيض يعمل كعامل ربط بين المكونات ويساهم في تحسين قوام البسبوسة.

ملعقة متوسطة من الفانيلا: الفانيلا تضيف نكهة عطرية رائعة تعزز من طعم البسبوسة.

ربع ملعقة صغيرة من الملح: الملح يوازن النكهات ويساعد في إبراز الطعم الحلو للبسبوسة.

كوب من السكر الحبيبات: السكر هو المكون الأساسي للحلاوة، ويجب ضبط كميته بدقة للحصول على الطعم المثالي.

كوب من الزيت: الزيت يضيف رطوبة للبسبوسة ويجعلها لينة وسهلة التقطيع.

كوب من الحليب السائل في درجة حرارة الغرفة: الحليب يعزز من نعومة البسبوسة ويساعد في مزج المكونات بشكل متجانس.

كوب من الزبادي بكتلة 170 جرام: الزبادي يضيف طراوة إضافية للبسبوسة ويجعلها أكثر هشاشة.

نصف كوب من جوز الهند: جوز الهند يضيف نكهة مميزة وقواماً إضافياً للكيكة، مما يعزز من تجربة تناول البسبوسة.

طريقة عمل البسبوسة التركية

طريقة عمل مسحوق البابريكا
كيف نعمل القطايف في البيت
الشيش طاووق علي الغاز
طريقة تحضير خل التفاح
وصفة سهلة لتحضير اللقيمات
كيف نسوي الكبسة السعودية
الاوزي الشامي
خطوات عمل البيتزا مثل المطاعم
paprika
qataef
shesh tawoq
apple vinegar
loqimate sweet
saudi kabsa
الاوزي الشامي
PIZZA
previous arrowprevious arrow
next arrownext arrow
Shadow

طريقة عمل البسبوسة المكرملة

طريقة الاعداد

تأكد من استخدام المكونات بجودة عالية واتباع الكميات المحددة بدقة لضمان الحصول على البسبوسة الهشة المثالية التي تلبي توقعات

لتحضير البسبوسة الهشة في المنزل، نبدأ بخطوات بسيطة ولكنها دقيقة لضمان قوام مثالي ومذاق لذيذ. أولاً، نحتاج إلى خلط البيض مع الفانيلا، الملح والسكر باستخدام المضرب اليدوي. من الضروري أن يستمر الخلط حتى يذوب السكر نوعاً ما، مما يساعد على تجانس الخليط بشكل أفضل.

بعد ذلك، نضيف الزيت ونواصل الخلط حتى يمتزج تماماً مع الخليط السابق. هذه الخطوة مهمة لأن الزيت يلعب دوراً حيوياً في تحقيق قوام كيكة البسبوسة الناعم والهش. ثم، نضيف الحليب مع الزبادي ونستمر في الخلط حتى تتجانس جميع المكونات بشكل كامل. الحليب والزبادي يضيفان رطوبة ونكهة مميزة للبسبوسة.

في الخطوة الأخيرة من تحضير الخليط الأساسي، نضيف جوز الهند ونستمر في الخلط حتى يختلط جيداً مع باقي المكونات. جوز الهند يضفي نكهة فريدة ويعزز من هشاشة البسبوسة. من المهم الالتزام بالترتيب المذكور في إضافة المكونات، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير على قوام الخليط النهائي.

بإتباع هذه الخطوات بدقة، نكون قد جهزنا الخليط الأساسي للبسبوسة الهشة، مما يضمن الحصول على نتيجة ممتازة تتماشى مع التوقعات. تحضير الخليط بشكل صحيح هو الخطوة الأولى نحو الحصول على كيكة البسبوسة المثالية التي ستنال إعجاب الجميع.

عند تحضير البسبوسة الهشة، تعتبر خطوة إضافة السميد والبيكنج بودر من الخطوات الأساسية التي تساهم في تحقيق القوام المطلوب. يجب إضافة السميد بالتدريج إلى الخليط السائل، مع الاستمرار في الخلط بشكل جيد لضمان تجانس المكونات. يُفضل استخدام سميد ذو نوعية جيدة للحصول على كيكة البسبوسة المثالية.

بعد إضافة السميد، يتم إضافة البيكنج بودر بنفس الطريقة التدريجية. يُعد البيكنج بودر عاملاً مهماً في عملية التخمير التي تمنح البسبوسة قوامها الهش. بعد التأكد من تجانس الخليط تماماً، يُترك الخليط ليرتاح لمدة خمس دقائق. هذه الخطوة تتيح للسميد امتصاص السوائل بشكل كامل، مما يساهم في تحسين قوام البسبوسة النهائية.

أثناء فترة استراحة الخليط، يمكن البدء في تجهيز القالب. يجب دهن القالب بكمية كافية من الزيت لضمان عدم التصاق البسبوسة عند الخبز. بعد ذلك، يُنصح بتوزيع كمية صغيرة من السميد على سطح الزيت. هذه الخطوة تعمل كحاجز إضافي يمنع التصاق البسبوسة بالقالب، مما يسهل عملية إخراجها بعد الخبز.

تجهيز القالب بهذه الطريقة لا يضمن فقط عدم التصاق البسبوسة، بل يساعد أيضاً في الحصول على سطح مقرمش قليلاً، مما يعزز من تجربة تناول كيكة البسبوسة. باتباع هذه الخطوات الدقيقة، يمكن الحصول على بسبوسة هشة ولذيذة تلبي توقعات الجميع.

خبز البسبوسة وإضافة القطر

لتحضير كيكة البسبوسة الهشة بالشكل المثالي، يجب أولاً وضع القالب في الرف الأوسط من الفرن الذي تم تسخينه مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية. من الضروري مراقبة البسبوسة أثناء الخبز، حيث أن تلون حوافها باللون الأحمر قد يكون دليلاً على نضوجها. عندما تبدأ الحواف في الاحمرار، يمكن إغلاق الجزء السفلي من الفرن وإشعال الجزء العلوي لتحمير وجه البسبوسة. هذا يعزز من مذاقها ويعطيها مظهراً جذاباً.

بمجرد أن تصبح البسبوسة جاهزة وتخرج من الفرن، يجب توزيع القطر عليها فوراً وهي لا تزال ساخنة. يجب أن يكون القطر بدرجة حرارة الغرفة لضمان تشرب البسبوسة له بشكل متساوٍ. يتم توزيع القطر ببطء على سطح البسبوسة حتى يتغلغل إلى كل زواياها، ثم يتم تغطية البسبوسة وتركها لتستريح وتهدأ.

بهذه الخطوات البسيطة، يمكن تحضير البسبوسة الهشة واللذيذة في المنزل بسهولة، والاستمتاع بكيكة البسبوسة الشهية مع العائلة والأصدقاء.

وصفة سهلة لتحضير اللقيمات
بسبوسة ذايبة
طريقة عمل كريمة الحلويات
طريقة عمل رموش الست
فاهيتا دجاج chefteta
بلح الشام بدون بيض
طريقة عمل الزبادي
loqimate sweet
basbousa
Desserts cream
ROMOSH ALSET CHEFTETA
png_20230311_212959_0000
fajita chefteta
balah elsham
yogurt chefteta
previous arrowprevious arrow
next arrownext arrow
Shadow