أطباق جانبية

كيفية إعداد سلطة الزبادي بالخيار

مشاركة

مكونات الوصفة


1
 كوب زبادي

2 خيار متوسط

1 فص ثوم مفروم ناعم

1/2 ملعقة صغيرة نعناع جاف

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

ملح و فلفل

تحضير الزبادي والخيار

لإعداد سلطة الزبادي بالخيار بشكل مثالي، نبدأ بتصفية الزبادي للتخلص من الماء الزائد. تصفية الزبادي خطوة مهمة للحفاظ على قوام السلطة ومنعها من أن تكون مائية جداً. يمكن تحقيق ذلك بوضع الزبادي في قطعة قماش نظيفة أو مصفاة دقيقة وتركه يتصفى لمدة لا تقل عن ساعة. هذه الخطوة تساعد في تكثيف الزبادي وجعله أكثر سماكة.

بمجرد الانتهاء من تصفية الزبادي، ننتقل إلى الخيار. يجب غسل الخيار جيداً تحت الماء البارد للتخلص من الأتربة والشوائب. بعد الغسيل، نأتي بعملية بشر الخيار باستخدام المبشرة. من المهم استخدام الثقوب الصغيرة في المبشرة للحصول على نسيج ناعم ومتجانس.

بعد بشر الخيار، نجد أن هناك كمية من الماء الزائد التي يجب التخلص منها لتجنب أن تصبح السلطة مائية جداً. لضغط الخيار، يمكن وضعه في قطعة قماش نظيفة وعصره بلطف حتى يخرج الماء الزائد. يمكن أيضاً استخدام مصفاة دقيقة والضغط على الخيار برفق باستخدام ملعقة. هذه الخطوة تساعد في الحفاظ على قوام السلطة المثالي.

بذلك نكون قد انتهينا من تحضير الزبادي والخيار، وهما المكونان الأساسيان في هذه السلطة الطازجة واللذيذة. باتباع هذه الخطوات، نضمن أن تكون سلطة الزبادي بالخيار متماسكة وذات قوام مثالي، مما يساهم في تحسين التجربة الغذائية بشكل عام.

في هذه المرحلة، نأخذ الزبادي المصفي ونضعه في وعاء كبير. يُخلط الزبادي مع باقي المكونات التي تشمل عادةً الثوم المفروم، زيت الزيتون، وعصير الليمون. يمكن إضافة مكونات أخرى حسب الذوق، مثل النعناع المفروم، الشبت، أو الفلفل الأحمر المجفف لتعزيز النكهة.

بعد ذلك، يُضاف الخيار المبشور والمصفى إلى الخليط. يجب التأكد من أن الخيار قد تم تصفيته جيدًا لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء، مما يساعد على الحفاظ على قوام السلطة متماسكًا ولذيذًا. يمكن استخدام منشفة ورقية أو قطعة قماش نظيفة لتصفية الخيار بشكل فعال.

بعد إضافة الخيار، يُضاف الملح والفلفل حسب الذوق. يمكن تجربة الكميات تدريجيًا لضمان التوازن المثالي بين النكهات. يمكن أيضًا إضافة قليل من الكمون أو البابريكا إذا كنت تفضل نكهة أكثر تعقيدًا.

بعد الانتهاء من خلط جميع المكونات، تُغطى السلطة وتُحفظ في الثلاجة لبضع ساعات قبل التقديم. هذه الخطوة ضرورية لتشبع الزبادي بالنكهات المختلفة، مما يجعل السلطة ألذ. إذا كنت تفضل تناول السلطة مباشرة، فلا بأس بذلك، ولكن فترة التبريد تمنحك طعمًا أفضل وتجربة مميزة.

تعتبر سلطة الزبادي بالخيار من الأطباق التي يمكن تحضيرها بسهولة وبسرعة، وتُعد خيارًا صحيًا ومنعشًا يمكن تقديمه مع العديد من الأطباق الرئيسية أو كوجبة خفيفة مستقلة. جرب تعديل المكونات والتوابل حسب تفضيلاتك الشخصية لتحصل على أفضل نكهة تناسب ذوقك.

احدث المشاركات

كفتة الأرز المصرية بالصلصة: الوصفة الكاملة

كفتة الأرز المصرية بالصلصة: الوصفة الكاملة

ساعة واحدة منذ

طريقة تحضير الكرشة بالحمص وصلصة الطماطم

طريقة تحضير الكرشة بالحمص وصلصة الطماطم

3 أيام منذ

طريقة تحضير السجق: السوسيس / المرقاز

طريقة تحضير السجق: السوسيس / المرقاز

3 أيام منذ

طريقة تحضير الكبدة بالردة على طريقة المطاعم

طريقة تحضير الكبدة بالردة على طريقة المطاعم

3 أيام منذ

طريقة إعداد الكفتة باللحم الضأن

طريقة إعداد الكفتة باللحم الضأن

4 أيام منذ

طريقة تحضير برجر اللحم البقري اللذيذ

طريقة تحضير برجر اللحم البقري اللذيذ

4 أيام منذ

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا

لمعرفة المزيد