اصنعيها بنفسك

طريقة إعداد اللقيمات اللذيذة خطوة بخطوة

مشاركة

مقادير الوصفة

لإعداد اللقيمات اللذيذة، من الضروري التأكد من توفر جميع المكونات المطلوبة قبل البدء في عملية التحضير. المكونات الأساسية التي ستحتاجينها تشمل:

كوب وربع من الطحين: الطحين هو المكون الأساسي للعجينة، ويُفضل استخدام الطحين العادي للحصول على قوام مثالي.

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية: الخميرة الفورية تساعد في تخمير العجينة وجعلها خفيفة وهشة.

ملعقة كبيرة من السكر: السكر يضيف حلاوة خفيفة إلى اللقيمات ويساعد في تنشيط الخميرة.

ملعقة كبيرة وربع من نشا الذرة: نشا الذرة يساهم في تحسين قوام العجينة ويجعلها مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

2 ملعقة كبيرة من اللبن المجفف: اللبن المجفف يضيف نكهة غنية ويساعد في تحسين النسيج العام للعجينة.

كوب من الماء الدافئ: الماء الدافئ يساعد في إذابة المكونات الجافة وتفعيل الخميرة بشكل صحيح.

2 ملعقة كبيرة من الزيت: الزيت يضيف نكهة ويساهم في جعل العجينة ناعمة وسهلة التشكيل.

ربع ملعقة صغيرة من الملح: الملح يوازن النكهات ويعزز من طعم اللقيمات.

تأكدي من تحضير جميع هذه المكونات وقياسها بدقة قبل البدء في عملية إعداد اللقيمات. هذه الخطوة تضمن أن تكون عملية التحضير سلسة وسريعة، مما يساعدك في الحصول على لقيمات مثالية ولذيذة في كل مرة.

تحضير العجينة

لتحضير العجينة الأساسية لللقيمات، ابدئي بخلط المكونات الجافة. في وعاء كبير، امزجي كوبين من الطحين مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقة كبيرة من نشا الذرة، وملعقة كبيرة من اللبن المجفف، ونصف ملعقة صغيرة من الملح. تأكدي من خلط المكونات جيدًا حتى تتوزع بالتساوي.

بعد تحضير المكونات الجافة، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي إلى الخليط. ثم، قومي بإضافة كوب ونصف من الماء الدافئ تدريجيًا بينما تخلطين المكونات باستخدام مضرب يدوي أو بيديك. استمري في العجن حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومرنة. قد تحتاجين إلى إضافة قليل من الماء إذا كانت العجينة جافة، أو قليل من الطحين إذا كانت العجينة لزجة للغاية.

بعد الحصول على القوام المطلوب، غطي العجينة جيدًا بقطعة قماش نظيفة أو غطاء بلاستيكي، وضعي الوعاء في مكان دافئ لمدة 45 دقيقة. خلال هذه الفترة، ستختمر العجينة وتزداد حجمًا نتيجة لتفاعل الخميرة مع السكر والماء. هذا التخمر هو ما يعطي اللقيمات قوامها الطري والخفيف.

تأكد من أن المكان الذي تضعين فيه العجينة دافئ ومستقر في درجة الحرارة، لأن الخميرة تحتاج إلى بيئة دافئة لتعمل بشكل فعال. بعد انتهاء فترة التخمر، تكون العجينة جاهزة للاستخدام ويمكنك الانتقال إلى الخطوات التالية لتحضير اللقيمات اللذيذة.

تشكيل وقلي اللقيمات

بعد أن تختمر العجينة، قومي بتحريكها برفق للتخلص من الهواء الزائد بداخلها. ضعي العجينة في كيس حلواني وصنعي فتحة صغيرة في طرفه بمقاس مناسب يسمح بخروج العجينة بسهولة. لتحضير اللقيمات بشكل دقيق ومتساوي، احرصي على تجهيز ملعقة معيارية صغيرة وكوب يحتوي على القليل من الزيت بجوارك. سيساعدك ذلك في تشكيل اللقيمات دون أن تلتصق العجينة بالملعقة.

سخني مقدارًا وافيًا من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة حتى يصل إلى درجة الحرارة المثالية للقلي. تكون درجة الحرارة المثالية حوالي 180 درجة مئوية. باستخدام اليد اليسرى، امسكي كيس العجين بإحكام، وباليد اليمنى استخدمي الملعقة المبللة بالزيت لملء الملعقة بالعجين من فتحة الكيس. قومي بإسقاط العجينة بحرص في الزيت الساخن عن طريق تحريك الملعقة بالقرب من سطح الزيت.

استمري في هذه العملية حتى تتكون لديك كرات من العجين في الزيت. تأكدي من عدم ازدحام المقلاة بكرات العجين لتفادي التصاقها ببعضها البعض وللحصول على نتيجة أفضل. حركي اللقيمات باستمرار في زيت القلي باستخدام ملعقة مثقبة أو شبك للقلي لضمان توزيع الحرارة بالتساوي ولتحقيق اللون الذهبي المطلوب.

يستغرق قلي اللقيمات حوالي 5-7 دقائق حتى تصبح ذهبية ومقرمشة من الخارج وطرية من الداخل. بعد الحصول على اللون المطلوب، قومي بإخراج اللقيمات من الزيت وضعيها على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد. يمكنك تقديم اللقيمات ساخنة مع رشة من العسل أو الشيرة حسب الرغبة.

تصفية وتقديم اللقيمات

بعد أن تنتهي من قلي اللقيمات، من المهم تصفيتها جيدًا من الزيت لضمان الحصول على قوام مقرمش وغير دهني. يمكن استخدام مصفاة معدنية أو وضع اللقيمات على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد.

بمجرد تصفية اللقيمات من الزيت، قومي بغمسها في قطر ثقيل وبارد لمدة دقيقة واحدة فقط. هذا سيمنحها تلك الحلاوة اللذيذة والقوام المثالي. بعد ذلك، صفي اللقيمات من القطر الزائد بوضعها على مصفاة مرة أخرى.

لمن يفضلون تنويع النكهات، يمكن تقديم اللقيمات مع دبس التمر أو العسل كبديل عن القطر. هذه الخيارات تعطي لمسة جديدة ومميزة للطبق التقليدي. قدمي اللقيمات في طبق جميل وزينيها برشة من السمسم أو الفستق المجروش إذا رغبت في ذلك.

استمتعي بوجبتك الشهية مع العائلة والأصدقاء وتمتعي بمذاق اللقيمات اللذيذة والمقرمشة التي أعددتها بيديك.

احدث المشاركات

تحضير بيتزا بيبروني

تحضير بيتزا بيبروني

الشاورما التركية: السر وراء الطعم الأصيل

الشاورما التركية: السر وراء الطعم الأصيل

طريقة إعداد اللقيمات المثالية

طريقة إعداد اللقيمات المثالية

عجينة النودلز: سر الطعم المميز وكيفية تحضيرها

عجينة النودلز: سر الطعم المميز وكيفية تحضيرها

طريقة صلصة البيستو الإيطالية

طريقة صلصة البيستو الإيطالية

طريقة عمل البيتزا

طريقة عمل البيتزا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا

لمعرفة المزيد